«القومي للمرأة»: قافلة متكاملة تزور تجمعات المنتقلين من الشيخ زويد ورفح

شارك فرع المجلس القومي للمرأة في قافلة متابعة أحوال المنقولين من أهالي رفح المقيمين بمحافظتي الإسماعيلية والشرقية، برئاسة العميد مصطفى محمد مصطفى، رئيس مركز ومدينة رفح، وجميع أعضاء الجهاز التنفيذي، بتكليف من اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وذكرت سوسن الغالي، مقرر فرع شمال سيناء، أن منى برهومة، عضو المجلس، رافقت القافلة الطبية المتكاملة إلي تجمعات محافظتي الإسماعلية والشرقية، بوجود بنك الطعام المصري.

واستمرت فعاليات القافلة لمدة ثلاثة أيام، حيث تم زيارة 18 تجمعًا بمحافظتي الإسماعلية والشرقية، وتوزيع 3100 كرتونة عينية، والكشف على 1066حالة، وصرف العلاج مجانًا لهم.

وحملت القافلة مطالب المرأة في التجمعات، والتي من بينها «صرف معاش تكافل وكرامة، واستخراج أوراق ثبوتية للمحرومين، وخاصة شهادة ساقط قيد الميلاد، وضرورة تشغيل الفصول التعليمية بوسط التجمعات السكنية لبعد المدارس عنهم مسافات كبيرة خوفًا من تسرب فتيات رفح من التعليم، وزيادة حصة دقيق الفرد من 10كم إلى 15كم، ومخاطبة محافظ الشرقية والإسماعيلية بوقف المحاضر ضد سكان التجمعات لبنائهم على أرض زراعية مخالفة؛ نظرًا لظروفهم الاستثنائية، وتكرار زيارة القافلة الطبية نظرًا لبعد التجمعات عن المراكز الصحية».
 

تعليقات القراء