مناهضة العنف ضد المرأة.. ندوة بتربية جنوب الوادي ضمن حملة المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة بالبحر الأحمر، ظهر اليوم، ندوة بعنوان مناهضة العنف ضد المرأة، بكلية التربية جامعة جنوب الوادي بمدينة الغردقة وبحضور عشرات الطلاب.

وقال الدكتور أسامة عمارة، وكيل الكلية لشؤون الطلاب، إن السبب في انتشار ظاهرة التحرش الجنسي تتمثل في التخلي عن القيم والمبادئ التي كانت نبراسا لنخوة الرجل، إضافة إلى الابتعاد عن الالتزام بتعاليم الدين.

وأضاف في تونس تمثل السيدات ٢٨٪ من البرلمان اللاتي يشاركن بفعالية ونفس الأمر فإن وجود المرأة في المناصب القيادية مثل الوزارات ونواب المحافظين، علينا الوقوف تجاه تلك الظاهرة التي تسيء إلى المجتمعات العربية بقوة حتى لا تفشي الظاهرة.

وقالت رباب زمزمى مقررة المجلس بالبحر الأحمر، أن هذه الحملة مستمرة حتى يوم ١٠ من شهر ديسمبر الحالي، ونتطلع لتوضيح الأساليب المتبعة للسيدات والفتيات للحد من ظاهرة التحرش بضرورة الإبلاغ للجهات المسئولة وخصوصا قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة.

وأشارت زمزمي إلى أن عقد مثل هذه الندوات هو دور أصيل للمجلس القومى حيث يتم عقد ندوات في الجامعات والمناطق الشعبية وغيرها للحد من تلك الظاهرة التي تسيء لمجتمعاتنا العربيه المعروف بالقيم والأخلاق، وعلى الأسرة دور كبير في هذا الشأن.

حضر الندوة العقيد السعيد سعدون رئيس قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة والعقيد محمود أمام رئيس مباحث القسم ومن الأوقاف الشيخ حسام محمد امام وخطيب مسجد الميناء والدكتوره رباب زمزمى مقررة المجلس بالبحر الأحمر ومن كلية التربية الدكتور أسامة عمارة وكيل الكلية لشئون الطلاب والدكتورة كريمة عبداللاه وكيل الكلية لشئون المجتمع.

تعليقات القراء