تأجيل سباقات «فورميولا-1 الصين 2020» بسبب كورونا

أعلنت اللجنة المنظمة لسباقات "فورميولا-1 جراند بريكس الصين 2020" تأجيل فعاليات السباقات، التي كانت مقررة خلال الفترة من 17 حتى 19 أبريل القادم، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وذكرت اللجنة المنظمة - في بيان بثته شبكة تليفزيون الصين المركزية (سي جي تي إن) اليوم الأربعاء، أنها ستظل تراقب تطورات الأوضاع وتقييم المواعيد البديلة المحتملة.

وفي سياق منفصل، قال وانغ دنغ فنغ المسؤول بوزارة التعليم الصينية، خلال مؤتمر صحفي اليوم، "إن الصين ستتخذ إجراءات للوقاية من تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في الكليات والجامعات، مشيرا إلى أن الكليات والجامعات ستستأنف عملها من خلال جدول متداخل لتجنب مستويات سفر الطلاب المرتفعة، وأنه يجب على جميع المدارس تنفيذ التطهير بعد استئناف العمل".

وأوضح أن الطلاب القادمين من المناطق المتضررة بشدة من فيروس كورونا الجديد، ومن يتواصلون عن قرب مع الحالات المصابة ومن ظهرت عليهم أعراض الحمى والسعال، قد يحتاجون إلى الاحتجاز في الحجر الصحي، فيما سيحتاج بعض الطلاب إلى فحص حالاتهم الصحية يوميا.

وشدد على أنه لن يسمح للطلاب من مقاطعة هوبي، حيث تقع مدينة ووهان مركز انتشار الفيروس، بالمغادرة إلى المدارس الواقعة خارج المقاطعة حتى تلبية الاشتراطات الصحية والوقائية ذات الصلة.

تعليقات القراء