رئيس ميناء الإسكندرية يشكل لجان مرورية على الشركات لتطبيق الجودة والسلامة

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إنه تم تشكيل 3 لجان للمرور في توقيتات مختلفة على جميع مرافق مينائي الإسكندرية والدخيلة (ساحات – مباني - أرصفة – شركات – معدات – طرق – مسطح مائي )؛ للتأكد من توافر جميع اشتراطات الأمن الصناعي، والسلامة والصحة المهنية، وحماية البيئية لجميع الأنشطة بالميناء، وكذلك التحقق من شهادات الجودة والسلامة الحاصلة عليها هذه الشركات ومدى سريانها.

كذلك التحقق من تطبيق وتفعيل نظامي الجودة والسلامة طبقا لمواصفات الشهادات الحاصلة عليها الشركات ، والتأكد من تنفيذ إجراءات الجودة والسلامة والصحة المهنية.

وأضاف الغندور خلال تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن اللجان الثلاث بدأت أعمالها بالفعل تحت الإشراف المباشر للربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، حيث ترأس إحداها نائب رئيس الميناء للتشغيل ، وترأس اللجنة الثانية نائب رئيس الميناء للاستثمار ، وترأس الثالثة رئيس الإدارة المركزية للحركة بالميناء.

وقال رئيس هيئة الميناء، إن هذه اللجان تفحص عينة من معدات الشركات لبيان سلامة موقف المعايرة والصيانة والكفاءة الفنية لهذه المعدات، وتفتش على كافة الشركات المرخص لها بالتفريغ علي المخطاف وفحص التراخيص والاشتراكات الخاصة بالسيارات والمعدات التابعة لها وتعمل داخل مينائي الإسكندرية والدخيلة، كما تحصر وتحليل المخاطر لكل نشاط أو عملية.

وشدد شاهين على أعضاء هذه اللجان لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشركات المخالفة ، وإعداد تقييم شامل للمخاطر طبقاً للمواصفة الدولية ، وأيضاً حصر المعدات غير العاملة والمكهنة وتوجيه الشركات بالتخلص منها وتمام خروج المعدات المكهنة والخردة من الساحات .

وأضاف شاهين أن الهدف من تشكيل هذه اللجان هو إعادة الانضباط داخل الميناء ، والحفاظ علي الممتلكات والأرواح ، وتقليل الفاقد ، وتسريع معدلات الشحن والتفريغ لتقليل مدة بقاء السفن بالميناء ، وكذلك الاستخدام الأمثل لجميع الموارد المتاحة بالميناء للارتقاء بمستوي الآداء وتحقيق أعلى المعدلات مما يساعد في البقاء علي الخريطة التنافسية العالمية للموانئ ، والمساهمة في بناء الاقتصاد القومي للبلاد.
 

تعليقات القراء