التعليم: 112 ألف طالب بالثانوية العامة تظلموا حصل 5آلاف منهم على درجات

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم الفني لشئون المعلمين، إن الدولة تعمل علي نظام مٌعدل للثانوية العامة يضمن العدالة والمساواة والشفافية، فخلال عامين ستتغير منظومة التصحيح لا وجود للعنصر البشرى بها. بحيث يضمن حصول كل طالب على درجاته التى تعكس مهارته بالفعل.

 

وأضاف عمر، خلال الجلسة الختامية لبرلمان المدارس والمعاهد الأزهرية المٌنعقد بمجلس النواب أن عدد طلاب الثانوية العامة خلال السنة الأخيرة وصل لنحو 700 ألف طالب بينهم 112 ألف طالب تقدموا بتظلمات، حصل 5 آلاف طالب منهم على درجات بعد التظلم، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم تواصلت مع "التعليم العالي" لضمان حصول كل الطلاب على فرصة فى التنسيق بعد حصولهم على درجات فى التظلم. مشيرا إلى أن أكثر المواد التى تم التظلم بها كانت اللغة العربية والفيزياء والكمياء والأحياء.

 

جاء ذلك ردا على البيان العاجل الذى تقدمت به الطالبة هبة بهجت، إحدى المشاركات ببرلمان الطلائع بشأن التظلمات الخاصة بالثانوية العامة قائلة:" هذه المشكلة توثر على آلاف الطلبة فى الثانوية العامة خصوصا خلال السنة الأخيرة، فعدد كبير من الطلاب تقدموا بتظلمات وحصلوا على درجات إلا أنهم واجهوا مشكلة نتيجة غلق باب التنسيق وهو ما يستدعى وضع ضوابط جديدة لهذه المنظومة.

تعليقات القراء