ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا قد ينقص وزنك بشكل أسرع

عند التفكير في إنقاص الوزن، فإن أولى الخطوات التي يفكر فيها الكثيرون هي ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لساعات طويلة؛ ما قد يتسبب في إجهاد الجسم والعضلات.

والآن، عليك أن تعلم أن ممارسة التمارين لمدة 30 دقيقة يوميا فقط؛ يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك بطريقة أكثر فعالية مقارنة بجلسة أخرى لمدة ساعة.

ووفقًا لدراسة نشرت في "Scandinavian Journal of Public Health" -المجلة الاسكندنافية للصحة العامة- أجريت دراسة لمدة 13 أسبوعا على 60 رجلا دنماركيا يتمتعون بصحة جيدة ولكن يعانون من زيادة في الوزن؛ حيث تم مطالبة 30 من هؤلاء الرجال بممارسة الرياضة لمدة ساعة، بينما طُلب من الـ30 الآخرين المشاركة في تمرين دقيق لمدة 30 دقيقة يوميا.

وأثبتت الدراسة أن الرجال الذين مارسوا التمرينات لمدة 30 دقيقة يوميًا فقدوا في المتوسط 3.6 كيلوجرام في 3 أشهر، بينما فقدت المجموعة التي تمرنت لمدة ساعة 2.7 كيلوجرام فقط؛ وذلك وفقا لما جاء في موقع صحيفة " تايمز أوف إنديا".

ولفتت صاحبة الدراسة الدكتورة، مادس روسينكيلد، إلى وجود العديد من الأشخاص الذين لا يفضلون قضاء ساعة أو أكثر في التمارين الرياضية التي قد تعطلهم عن القيام بأعمالهم وجني مزيد من المال، ولكن في حال جلسة التمرين لمدة 30 دقيقة فقط؛ فتكون أكثر قابلية للتنفيذ.

كما رأى الباحثون أن المشاركين الذين قاموا بالتمرين لمدة 30 دقيقة، كان لديهم مزيد من الطاقة للقيام بأنشطة بدنية أكثر، مثل تسلق الدرج أو ركوب الدراجات؛ ما يؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن في وقت أقل.

تعليقات القراء