واتساب يختبر ميزة جديدة تتيح "التدمير الذاتي" للرسائل

يبدو أن واتساب استوحى تحديثاته الأخيرة من أفلام التجسس والمخابرات، حيث يقوم حاليًا بتطوير ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين ضبط خاصية "التدمير الذاتي" للرسائل بعد وقت محدد.

وكانت تحديثات "الرسائل المخفية" ظهرت للمرة الأولى في الإصدار رقم 2.19.275، لكن وفقًا لما نشره موقع "واتساب بيتا إنفو" المعني بنشر أحدث أخبار الواتساب، الذي اكتشف تلك الميزة، أنها قد لا تكون متاحة لجميع المستخدمين.

ولكن خاصية الرسائل المخفية لن تكون مفيدة لأشخاص يرسلون رسائل حساسة، لا يريدون أن تبقي موجودة لفترة طويلة، وفقًا لما ذكره موقع "سكاى نيوز"، عن موقع "ذي فيرج" المعني بأخبار التقنية.

ولا يعتبر "واتس اب" التطبيق الأول الذي يوفر ميزة التدمير الذاتي، التى يوفرها تطبيق "تيلجرام"، حيث يوفرها في خاصية الرسائل السرية "سكريت شات"، التي وفرتها شبكة جوجل في البريد الإلكتروني "جيميل" العام الماضي.

ويشير موقع "واتساب بيتا انفو" إلى أن ميزة التدمير الذاتي للرسائل في مرحلة التطور حاليًا، ويمكن أن تتغير خلال الفترة المقبلة.

لكن في شكله الحالي، يتيح لك "واتساب" تعيين الرسائل لحذفها إما بعد 5 ثوان أو بعد ساعة، ويبدو أن الميزة متوافرة فقط في محادثات المجموعة، حيث يجب الالتزام بحذف كل رسالة يتم إرسالها بعد فترة زمنية محددة.

 

تعليقات القراء