وفد من الصحة يتابع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد

تفقد وفد من وزارة الصحة والسكان، وحدتي طب أسرة الـ"5000 وحدة" و"علي بن أبي طالب"، لمتابعة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد.

وذكر بيان للوزارة أن الوفد بدأ جولته بغرفة مدخلي البيانات بوحدة صحة الـ5000 وحدة، حيث إطلع الوفد على معدلات التردد على الوحدة وخطوات فتح الملفات، وأشادت بسرعة وسهولة منظومة التسجيل وبالفريق القائم عليها.

وأضاف الوفد خلال زيارته أن سياسة وزارة الصحة تركز على تقديم أفضل مستوى من الخدمة الطبية، وليس فقط الاهتمام بالمنشآت، موضحًا أن البحث العلمي أساس الخدمة الطبية عالية الجودة، كما أثنى على نظام التوعية بالحياة الصحية السليمة بالوحدة عن طريق الملصقات المنتشرة بها.

ووجه الوفد بعض النصائح لأعضاء الفريق الطبي بالوحدة، حيث أكد لهم أهمية الحصول على التدريبات باستمرار، والاهتمام بالبحث العلمي، مشددًا على ضرورة حصول كافة أعضاء الفريق الطبي الذي يعمل بوزارة الصحة على الزمالة المصرية، مما سيتيح لهم فرصة التدريب في الكلية الملكية البريطانية مدة تتراوح بين عام وعامين.

وتابع الوفد أنه تفقد وحدة طب أسرة على بن أبي طالب، حيث أشاد بنظام العمل الإلكتروني المميكن والذي وصلت نسبة تطبيقه إلى 100٪، كما إطلع على نسبة رضا المنتفعين عن الخدمة الطبية المقدمة، والتي وصلت طبقاً لأجهزة التقييم الحديثة الموجودة بالوحدات إلى 96٪.

تعليقات القراء