"صحة السويس" تناقش وضع برنامج متطور لهيكلة منظومة بيانات كل إدارة ومستشفى

اجتمع الدكتور سامح شكري مدير عام إدارة الشئون العلاجية بمديرية الصحة والسكان بمحافظة السويس، مع مسئولي مركز المعلومات بالمديرية وفرق الجودة بالمستشفى العام والصدر والحميات؛ لمناقشة وضع خطة عمل برنامج متطور يهدف لهيكلة وتحديث منظومة البيانات الخاصة بكل إدارة ومستشفى.

ومن جانبه، صرح مصدر بمديرية الصحة بالسويس، بأن المهمة الأساسية للبرنامج المزمع العمل به هي وضع قاعدة بيانات موحدة وصحيحة يتم تحديثها باستمرار عن طريق التنسيق بين جميع الإدارات وخاصة إدارة شئون العاملين المنوط بها تنظيم وحفظ الملفات والسجلات الخاصة بجميع العاملين.

وأضاف المصدر أن البرنامج الإلكتروني يهدف إلى تنظيم وحفظ جميع البيانات والأرقام والإحصائيات الخاصة بكل إدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها، والاستفادة منها في أي وقت يتطلب معرفتها أو الرجوع إليها وضرورة مراجعة كل مدير إدارة لهذا البيان والتأكد من دقته وصحته.

وأشار المصدر إلى أن البرنامج يهدف إلى تحديد احتياجات كل إدارة وتطرق الاجتماع إلى إعداد تقارير دورية بالإنجازات والاقتراحات لتطويرها ويأتي دور مركز المعلومات بالمديرية في خطة الحصول على كل البيانات والإحصائيات من خلال تجميع البيانات والمعلومات وحفظها والربط بين المركز وبين كل الإدارات عن طريق نظام إلكتروني حديث يسهل الحصول على أي بيان في أي وقت؛ مما يخدم ويسهل تنظيم العمل وبالتالي يوفر الجهد والوقت والعناء في استخدام الورقيات وتكدسها.

يأتي هذا ضمن استعدادات مديرية الصحة بالسويس لاستقبال منظومة التأمين الصحي الذي سيساهم في رفع كفاءة كل المنشآت الصحية على أعلى الدرجات؛ مما يعود بالنفع على جميع المواطنين بمحافظة السويس.

حضر الاجتماع: مدير عام الشئون الإدارية، ومدير عام إدارة الصيدلة، ومدير إدارة العلاج الطبيعي، ومدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة المتابعة، ومدير إدارة التمريض، ومدير مركز المعلومات بالمديرية.
 

تعليقات القراء