محافظ المنيا يوجه بتعزيز أنشطة لجنة المواطنة

وجه قاسم حسين، محافظ المنيا، لجنة تعزيز المواطنة، بتضمين وتفعيل برنامج "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية، من خلال أنشطة اللجنة المتنوعة وتكثيف الندوات التثقيفية الخاصة بالبرنامج، وتوفير كافة وسائل تنظيم الأسرة بالقوافل الطبية والوحدات الصحية التي تستهدفها مبادرة تعزيز المواطنة، مؤكداً أن مشكلة الزيادة السكانية من أهم التحديات التي تواجهه الدولة وتعوق مسيرة التنمية بها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الدوري مع عدد من نواب مركز المنيا؛ لبحث ومتابعة عدد من القضايا الهامة التي تمس المواطنين، وكيفية إيجاد حلول عملية لها وخاصة في ملفات الصرف الصحي ومياه الشرب، والصحة والتعليم، والتضامن، والتموين.

وأوضح المحافظ، أنه تم إطلاق برنامج "تعزيز المواطنة " الذي تم تدشين نسختين منه ، ونفذت النسخة الأولى في 44 قرية، ويجري حاليا تنفيذ البرنامج في نسخته الثانية في 44 قرية جديدة ، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة المنيا وعدد من مديريات الخدمات والمجلس القومي للمرأة.

وأشار إلى أن أنشطة وفعاليات البرنامج تستهدف 44 قرية في مراكز المحافظة الأكثر احتياجا في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو2020، بهدف تعزيز قيم المواطنة وقبول الآخر ودمج عناصر المجتمع.

وبحث المحافظ مع النواب، ملف مياه الشرب والصرف الصحي، من خلال التوجيه بسرعة الانتهاء من المشروعات وفق الجدول الزمني المحدد لها، وكذلك ورفع كفاءة المستشفيات، وسرعة الانتهاء من تطوير المستشفيات الجاري العمل بها، مشدداً على الاستمرار في حملات التفتيش المفاجئة لضمان حسن سير العمل بالمنظومة الصحية وتوفير الكوادر الطبية للمستشفيات التي يوجد بها عجز.

وأشار المحافظ إلى أنه حريص على الاستماع لآراء ومقترحات النواب، ووضع آليات للتنفيذ وعقد لقاءات مستمرة معهم، لإيجاد الحلول الجذرية وغير التقليدية للمشكلات، والقضايا التي تعانيها المحافظة.

وأكد المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة لمواجهه كافة أشكال الفساد، والحفاظ على أملاك الدولة وحمايتها، وردع كل من تسول له نفسه بالتعدي عليها ومساعدة الجادين في عملية تقنين الأراضي وتذليل كافة العقبات أمامهم.

 

تعليقات القراء