محافظ الجيزة يوجه بتوفير ساحات لانتظار سيارات النقل الثقيل بعيدا عن المحاور الرئيسية

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بإزالة كافة التعديات والإشغالات الموجودة على طريق الكيلو (21) وترعة الخشاب وعدم انتظار سيارات النقل الثقيل على جانبي الطريق؛ لمنع إعاقة الحركة المرورية بالطريق، موجهًا بتوفير أماكن فضاء لاستغلالها في انتظار سيارات النقل الثقيل بعيدًا عن الطرق والمحاور الرئيسية، فضلًا عن تطوير محطات الانتظار الموجودة على الطريق.

جاء ذلك في تصريحات للمحافظ خلال جولته التفقدية اليوم الخميس، بمركز ومدينة الصف، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بالمناطق النائية بالمراكز والمدن؛ للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد راشد ضرورة التصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والتعديات والإشغالات، إلى جانب رفع كفاءة الطرق والشوارع ومستوى النظافة والتجريد، ومراجعة أعمدة الإنارة، وتطوير مداخل القرى وزيادة المسطحات الخضراء لعودة اللمسة الجمالية.

ووجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بالمدينة وفقَا للجداول الزمنية المحددة؛ نظرًا لأهميتها في النهوض بالبنية التحتية، كما وجه بالعمل على إدراج تلك الشوارع ضمن خطط الرصف خلال الفترة القادمة؛ لفتح محاور مرورية جديدة للنهوض بمستوى الطرق والرصف بالمراكز والمدن.

وتفقد - خلال جولته - أعمال الإزالات والتعديات التي سبق إزالتها بقرية "الودي" بمحيط المنطقة الاستثمارية بمركز ومدينة الصف، مطالبًا رئيس مركز ومدينة الصف باستمرار تواجد النوبتجية على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع مديرية الأمن؛ لعدم تكرار التعدي على ضفاف النيل مجددًا.

كما تفقد سير العمل وانتظامه بالمركز التكنولوجي بمبنى مركز ومدينة الصف؛ للتأكد من تأدية الخدمات وفصل متلقي الخدمة عن مؤديها تجنبًا لأية سلوكيات خاطئة، وتقديم الخدمات للمواطنين والعمل على الاستجابة لشكواهم ، موضحًا أنه لا سبيل سوى الانضباط في العمل.

وأكد راشد ضرورة استثمار طاقات الموظفين والاستفادة بها في تقديم الخدمات للمواطنين ؛ للوصول إلى المستوى المأمول، مكلفًا رئيس مركز ومدينة الصف بضرورة التواجد الميداني مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها وتحصيل كافة مستحقات الدولة.

تعليقات القراء