محافظ سوهاج يعقد اجتماعا موسعا لمتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اجتماعا موسعا؛ لمناقشة ملف التصالح في مخالفات البناء، وتقنين أراضي وضع اليد، بالإضافة إلى مراجعة خطة عيد الأضحى المبارك.

ووجه الأنصاري، بضرورة تحسين الأداء بالإدارات الهندسية بجميع أنحاء المحافظة وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل إجراءات التقدم بطلبات التصالح وفقا للقانون، على أن يكون لكل طلب مقدم من مواطن له رقم كودي مميز.

وذكر أنه سيتم تشكيل لجنة لقبول الطلبات على المستوى المحلي، وأخرى لتلقي التظلمات في حال زيادة أعداد الطلبات وفقا لما أقره القانون، على أن يتم تقسيم كل وحدة محلية إلى قطاعات، لتسهيل الإجراءات، مشددا على عدم التهاون في التعامل مع أي مخالف للقانون، مؤكدا بدء عمل اللجان لتلقي الطلبات.

ونبه إلى قانون رقم 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أراضي أملاك الدولة، مطالبا رؤساء الوحدات المحلية بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بعملية تقنين الأراضي بالتنسيق مع اللجان المختصة بديوان المحافظة، وسرعة استرداد حقوق الدولة من الأراضي التي لم يتقدم واضعي اليد عليها بطلبات تقنين.

وأكد جاهزية المحافظة -بدعم من قوات الأمن- لاسترداد أراضي أملاك الدولة التي لم يتم تقنين وضع اليد عليها، داعيا جميع المواطنين الجادين في تقنين أوضاع أراضي الدولة إلى سرعة إنهاء الإجراءات.

كما راجع محافظ سوهاج، خطة المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتوافر السلع الغذائية وجاهزية المجازر والمستشفيات، مشدداً على تكثيف حملات النظافة والإشغالات على مستوى المدن والمراكز والأحياء بأنحاء المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال العيد.

حضر الاجتماع اللواء يسري خضر سكرتير عام المحافظة والدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة، والعميد حسام المصري مدير إدارة الحماية المدنية، والمهندس برهوم عبده وكيل وزارة الإسكان ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء المحافظة.

تعليقات القراء