الأربعاء.. 150 فنانا يشاركون معرض «أجندة» للعام الثالث عشر بمكتبة الإسكندرية

تنظم إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، يوم الأربعاء المقبل، للعام الثالث عشر على التوالي معرض "أجندة" الذي يجمع في فبراير من كل عام ثلة من الفنانين التشكيليين من مختلف الأعمار والخبرات لعرض أعمالهم، وتجاربهم الفنية.

ويشارك في دورة أجندة هذا العام 150 فنانًا تتنوع أعمالهم المعروضة ما بين التصوير، والفسيفساء، والنحت، والخزف، والتصوير الفوتوغرافي والطباعة، ممثلون لثمان محافظات وهي «الإسكندرية، والقاهرة، والبحيرة، وكفر الشيخ، والمنيا، والأقصر، وأسيوط، ومرسى مطروح».

ويعرض الفنانون أعمالهم في مساحات لا تتعدى متر في متر بقاعتي المعارض الفنية بمكتبة الإسكندرية.

وتختلف طريقة المشاركة في المعرض كل عام، لضمان السماح بمشاركة فئات مختلفة من ممارسي الفن؛ وعليه فإن دورة هذا العام تمت باختيار المشاركين عن طريق تكليف مجموعة من المتخصصين الفنيين في عدة مناطق من الجمهورية بترشيح أسماء المشاركين لهذه الدورة.

كما سيتم هذا العام تكريم ثلاث أسماء لفنانين غابوا عن عالمنا في 2019 وهم السويدي سيرجيو بيريا (1963- 2019)، والمصري خالد سامي (1968- 2019)، بالإضافة إلى الفنان فاروق وهبة (1942 – 2019)، وذلك لما أسهموا به خلال مشوارهم الفني في إثراء الحركة الفنية المصرية والدولية.

الجدير بالذكر أن معرض أجندة فتح المجال خلال السنوات الماضية أمام مئات من الفنانين الشباب للتعارف والاستفادة من تجارب بعضهم البعض، وعرض أعمالهم الفنية مع أعمال الرواد جنبًا إلى جنب، مما أسهم في إثراء الحركة الفنية التشكيلية المصرية بشكل ملموس منذ عام 2008.

وشارك على مدار الدورات السابقة ما يقرب من 1600 فنان مصري وأجنبي، ويُفتَتح المعرض يوم 12 فبراير، ويستمر حتى يوم 24 فبراير 2020، بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

تعليقات القراء