رواية «العابرة» لدار المتوسط تشارك فى معرض الكتاب

تطرح دار المتوسط للنشر رواية "العابرة" للكاتب السكندري إبراهيم عبد المجيد ، وذلك في إطار استعدادتها للمشاركة في الدورة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر انطلاقه في 22 يناير الجاري.

وكانت آخر أعمال عبد المجيد رواية "السايكلوب" الصادرة عن دار نشر مسكلياني في تونس 2018.. وطرحت الهيئة العامة المصرية للكتاب مجموعة شعرية جديدة للشاعر محمد هشام، تحت عنوان "ممالك بين اللحم والعظام".

وتعتبر المجموعة هي الثالثة التي تصدر له، سبق وصدرت له "ثم لم يأتنا الماء" عن الهيئة العامة للكتاب عام 2014، و"عاريا من ضعفه ورتابة الإنشاء" عن دار روافد عام 2017.

ويتوقف الشاعر في ديوانه كثيرًا عند التفاصيل، يستقصى هذه المنطقة الشاسعة التي يرمز لها الشاعر بأنها ممالك بين اللحم والعظام، حاملاً ذلك في لغة هادئة استقصائية مغزولة، بدقة، وبحرفية.

والديوان في 11 قصيدة من شعر التفعيلة، وتحمل القصيدة تطورًا وفهمًا جديدًا للإيقاع الموسيقي، واستخدامه كهوية جمالية للنصوص.. كما تصدر قريبا عن دار "لمحة" للنشر والتوزيع المجموعة القصصية "اختفاءات رجل المقابر" لـ عرفة محمد أحمد.

وتضم مجموعة "اختفاءات رجل المقابر" 12 قصة قصيرة، تدور أغلبها في عوالم واقعية مع اختلاطها بـ"الفانتازيا" والخيال في بعض قصص المجموعة التي كُتبت بأسلوب سردي يتميز بسهولة اللغة.

تعليقات القراء