«القومي للترجمة» يطلق دورة جديدة من جوائز رفاعة الطهطاوي

أعلن المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتور أنور مغيث، عن إطلاق دورة جديدة من جوائز رفاعة الطهطاوي وهي كالتالي: جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة: وقدرها 100 ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير، وجائزة الشباب للترجمة: وقدرها 25 ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير، وجائزة الترجمة العلمية "في مجالات العلوم الطبيعية بأنواعها": مكافأة مالية قدرها 50 ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير.

وتُقبل الأعمال المقدمة من الأفراد، وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية، والمترجمين والناشرين، علمًا بأن قيمة الجائزة تُمنح كاملة للمترجم.

وتتطلب شروط التقدم للجوائز: أن يكون العمل مترجمًا ومنشورًا فى إحدى دور النشر المصرية أو العربية، وأن يكون العمل المُتَرجْم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية، وأن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، وصدور الطبعة الأولى للعمل المُتَرجْم خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم للجائزة.

ويختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكي يتقدم لها، وبعمل واحد ولا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز فى الترجمة، أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى فى الوقت نفسه. وألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة عن 40 سنة. كما لا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية إلا بعد مرور خمس سنوات. ولا يجوز التقدم بعمل له مُراجع للترجمة فيما يخص جائزة رفاعة الطهطاوى.

ويجب على المتقدم تقديم نموذج المشاركة فى الجائزة "يمكن الحصول عليها من مقر المركز"، تعريف بالعمل المترجم فيما لا يزيد عن ألف كلمة، سيرة ذاتية حديثة مختصرة وصورة شخصية، وصورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدمين لجائزة الشباب، صورة من موافقة الجهة المالكة للحقوق على الترجمة، خمس نسخ مصورة من العمل الأجنبي، وخمسة أصول من العمل المترجم.

وتستقبل أمانة الجائزة الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، إدارة التدريب والجوائز، على العنوان التالي: "شارع الجبلاية، الجزيرة، ساحة دار الأوبرا، القاهرة"، أو بالبريد، اعتبارًا من 1 يناير وحتى 27 فبراير 2020، يوميا من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الساعة الثانية مساءً، ما عدا يومى الجمعة والسبت، ولن يُلتفت للأعمال والترشيحات الواردة بعد هذا التاريخ.

تعليقات القراء