وزير الشباب والرياضة يشهد حفل افتتاح أوسكار الإبداع الافريقي

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حفل افتتاح أوسكار الإبداع الافريقي ، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقي وتستمر فعالياته حتي ١٠ سبتمبر ٢٠١٩، بالقاهرة والفيوم.

وفي كلمته ، قال الدكتور أشرف صبحي -وزير الشباب والرياضة، " الفنون اسرع وسيلة للتقارب بين الشعوب وأداة إيجابية من أدوات التواصل وجسراً لزيادة الترابط بين الشعوب، ونحن اليوم نقف امام مواهب شبابية من ابناء القارة الافريقية نحتضنها في ارض الكنانة مصر لنقول للعالم اجمع ان قارتنا الافريقية تذخر بالطاقات الشبابية التي يستلزم استثمارها وتشجيعها".

تابع وزير الشباب والرياضة :" نسعد كثيرا لتنظيم هذا الحدث الشبابي بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الافريقي، وتزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الافريقي وفي اطار اعلان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي اسوان عاصمة لشباب القارة الافريقية".

اضاف الدكتور اشرف صبحي : " نستهدف الاستثمار المباشر في الشباب الأفريقي، واتاحة الفرصة لهم في مجالات عدة ، وبناء قدراتهم ودعمهم لتسخير إمكاناتهم، ومن هنا جاء هذا الحدث الكبير اوسكار الإبداع الافريقي والذي يهدف إلى ابراز ابداعات الشباب الافريقي، وتشجيع المواهب الافريقية ودعمها، ومواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها الثقافات والفنون الافريقية المتنوعة، واثراء روح التنافس بين الشباب الافريقي في مجالات الإبداع المختلفة، والاهتمام بتفعيل الانشطة الفنية والثقافية لدي شباب الدول الافريقية، بالإضافة إلى توطيد أواصر الصداقة بين الشباب الافريقي".

ومن جانبه أعرب كوكو سينامي ممثل مفوضية الإتحاد الإفريقي عن سعادته بتواجده اليوم في مصر والتي احتضنت المواهب والمبدعين الافارقة من مختلف دول الاتحاد الافريقي، مشيدا بالتعاون مع وزارة الشباب لخدمة شباب القارة الأفريقية.

كما أشاد ممثل مفوضية الاتحاد الأفريقي بفكرة الأوسكار والتي تأتي في إطار رؤية الاتحاد الأفريقي للاستثمار في طاقات الشباب وتشجيعهم ، مبينا أن القارة الأفريقية تشهد هذه الأيام اهتمام بالشباب باعتبارهم أساس التنمية .

وضمت فعاليات افتتاح اوسكار الإبداع الافريقي عددا من الفقرات قام بإحيائها اوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقياده الدكتور المايسترو هانى عبد الناصر، في حضور بعض ممثلي الاتحاد الأفريقي، والعديد من السفراء الافارقة والشخصيات العامة والمهتمين بالشأن الافريقي والمؤسسات العاملة في الشأن الافريقي واعضاء مجلس النواب والاعلاميين والصحفيين .

وشملت فقرات اوركسترا وزارة الشباب والرياضة اغنية You lost me لنغم سليمان، Ta Fête – Stromae ليوسف محمد، و Turning tables لرودينا سعيد ، la vie en rose /كان لك معايا لسلمى عمرو ، موسيقى شروق للموسيقار " هانى مهنى "، وكوكتيل موسيقى أفريقية متنوعه Top 20 saxophone songs | Sax House Music 2019، Wonderful Africa Chill out music، Sahalé – Magharib , The Spy From Cairo - Nafas, واغنية جماعيه جديده " في الأصل واحد" Of one origin كلمات الشاعر محمود اسماعيل، والحان تامر سعد ، توزيع احمد علاء ، وغناء رودينا سعيد، نغم سليمان، سلمى عمرو.

تعليقات القراء